دروس من هدي القرآن الكريم 🔹 معرفة الله – وعده ووعيده – الدرس الخامس عشر 🔹 ألقاها السيد / حسين بدرالدين الحوثي ملزمة الأسبوع | اليوم الثالث بتاريخ 8/2/2002م | اليمن – صعدة

🟢دروس من هدي القرآن الكريم
🔹 معرفة الله – وعده ووعيده – الدرس الخامس عشر 🔹
ألقاها السيد / حسين بدرالدين الحوثي
ملزمة الأسبوع | اليوم الثالث
بتاريخ 8/2/2002م | اليمن – صعدة
‏〰️〰️〰️〰️〰️〰️〰️
ويقول أيضاً سبحانه وتعالى: {وَالَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ نَـارُ جَهَنَّمَ لا يُقْضَى عَلَيْهِمْ فَيَمُوتُوا وَلا يُخَفَّفُ عَنْهُمْ مِنْ عَذَابِهَا كَذَلِكَ نَجْزِي كُلَّ كَفُورٍ * وَهُمْ يَصْطَرِخُونَ فِيهَا رَبَّنَا أَخْرِجْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَل} (فاطر:36-37). يصطرخون صراخاً شديداً، صراخ الألم، صراخ الحسرة {رَبَّنَا أَخْرِجْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَل} ماذا يقال لهم؟ {أَوَلَمْ نُعَمِّرْكُمْ مَـا يَتَذَكَّـرُ فِيهِ مَنْ تَذَكَّرَ} (فاطر: 37) العمر الذي يكفي أن يتذكر فيه منكم من أراد أن يتذكر فيعمل فيه الأعمال الصالحة التي أنتم الآن تطلبونها، هناك في الدنيا عمرتم طويلاً أعماراً طويلة وهي أعمار كانت كافية، تكفي من كان منكم يريد أن يتذكر فيعرف أن الأعمال الصالحة هي الوسيلة لنجاته من جهنم فينطلق فيها.
من يتذكر فيما قدم إليه من تذكير الله من القرآن الكريم والرسول (صلوات الله عليه وعلى آله) {وَجَاءَكُمُ النَّذِيرُ} جاءكم من ينذركم في الدنيا {فَذُوقُوا} لا خروج، ولا تخفيف، ولا رحمة، {فَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ نَصِيـرٍ} (فاطر: 37) لـن تجـدوا هنـاك مـن ينصركم.
نار جهنم {لا يُقْضَى عَلَيْهِمْ فَيَمُوتُوا} فيكون الموت راحة، الموت الذي يخاف الناس منه هنا في الدنيا فيقعد، لا يقول كلمة الحق خوفاً من الموت، لا يقف موقف الحق خوفاً من أن يموت، مع أنها احتمالات كم في التاريخ من شواهد لأبطال قاتلوا واستبسلوا، وتعرضوا للموت، وخاضوا غمـار المـوت، ولـم ينلهـم شيء، ماتوا على فراشهم، وهم من كانوا يريدون أن يموتوا في ميادين القتال، أي أن الموت هنا محتمل، في المواقف، في ميادين الجهاد هو ما يزال احتمالاً فقط.
من هو ذلك الذي يقطع بأنه سيموت حتمًا إذا ما قال كلمة حق، أن هناك من سيميته لا شك، أن هناك من سيميته لا شك إذا وقف موقفاً صحيحًا، من هو ذلك من الناس الذي يمكن أن يقطع بهذا؟ وعلى الرغم من ذلك مـن أنهـا مجـرد احتمـالات نخـاف، نقعـد، ونتواصى بالخنوع، ونتواصى بالذل بدلًا من التواصي بالحق والتواصي بالصبر عليه.
هناك في جهنم – هذا الموت الـذي يخاف الناس منه في الدنيـا فيصـل بهم الخوف منه إلى دركات جهنم وإلى هذا العذاب الشديد – سيصبح نعمة كبرى يتمنونها لو كان بالإمكان أن يحصلوا عليها.
{يَوْمَ يَنْظُرُ الْمَرْءُ مَـا قَدَّمَـتْ يَدَاهُ وَيَقُولُ الْكَافِرُ يَا لَيْتَنِي كُنْتُ تُرَابًا} (النبأ: 40) يتمنى أهل جهنم أن يموتوا، يتمنون أن يموتوا، وحينئذٍ سيرون الموت ولو كانت سكراته شديدة، ومزعجة، أقسى أنواع الموت لديهـم لرأوها نعمة، لرأوها نعمة كبيرة؛ لأنهم سيصلون إلى حالة لا يحسون معها بألم ذلك العذاب الشديد جهنم، فهم لا يقضى عليهم فيموتوا، فيكون الموت راحـة لهم، لو كان يمكن أن يموتوا، ولا يخفف عنهم من عذابها، لا يخفف لحظة واحـدة، لا يخفف يوماً واحدًا. {ادْعُـوا رَبَّكُـمْ يُخَفِّـفْ عَنَّـا يَوْمًـا مِـنَ الْعَذَابِ} (غافر:49) يقول أهل النار لمالك خازن جهنم: {ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا} يوماً واحـداً من العذاب، ولا يوم واحـد، يوم واحـد في مليار سنة على الأقل، لا يقبل ولا يوم واحد.
أليس هذا هو ما يخيف الإنسان؟ أليس كل شيء في هذه الدنيا مما يخوفنا به الآخرون يبدو هيناً، ويبدو نعمة عند أهل النار، لو كان بالإمكان أن يكون عذابهم كمثله؟ {كَذَلِكَ نَجْزِي كُلَّ كَفُورٍ} (فاطر: 36) لأن الله لا يظلم أحـداً؛ لأنهم هم من كانوا في الدنيا كافرين بنعم الله، كافرين بآيات الله، صادين عن سبيله، غير مستجيبين له، هكذا يكون جزاؤنا لكل كفور.
نحن هنا نسمع في هـذه الآيات {وَالَّذِينَ كَفَرُوا} (فاطر:36) وكأنه فقط أولئك الكافرون أمـا نحن من قد أسلمنا – ولو انطلقنا في أعمال كأعمال الكافرين – فإننا بعيدون عن هذا التهديد، وعن هذا الوعيد. هل هذا صحيح أم لا؟ ليس صحيحاً أنه فقط من يحملون اسم كافر هم وحدهم من سيعذبون؛ لأن الكافر لا يعذب على اسمه، لأن اسمه كافر! يعذب على أعماله أعمال يعملها: إعراض عن دين الله، صد عن سبيل الله، عمل في سبيل الطاغوت.
أو لم يكن في المسلمين من كانت أعمالهم أسوأ من أعمال أولئك الكافرين؟ بلى هناك في المسلمين من يظلم، في المسلمين من يصد عن سبيل الله، في المسلمين من يقتل القائمين بالقسط من عباد الله. فهل أن الله سبحانه وتعالى إنما يعذب أولئك على أعمالهم لأن اسمهم كافرين؟

أما أنت متى حملت اسم إسلام فلن تعذب؟ سيصبح الحال حينئذٍ يصبح الإسلام عبارة عن رخصة للمجرمين، أنت تريد أن تحصل على ترخيص لترتكب كل الجرائم ثم لا تعذب؟ إذًا قل: [لا إله إلا الله محمد رسول الله]. يصبح الإسلام هكذا، ويصبح الكافرون كل واحد منهم أحمق. أنت لم تسلم لأنك لا تريد أن تبتعد عن هذه الأعمال التي أنت عليها. أسلم إذًا وبإمكانك أن تستمر عليها، ثم عندما تقدم في يوم القيامة سيشفع لك محمد، وتدخل الجنة! يصبح الإسلام حينئذٍ وسيلة أمن للمجرمين، وبطاقة ترخيص للمجرمين.
فبدلاً من أن تكون مجرماً، تتهدد بهذا التهديد الشديد، ويواجهك المسلمون بالاحتقار، ويواجهونك بسيوفهم في الدنيا، كن مجرماً محترماً، أسلم لتكون مجرماً محترماً. أليس هذا هو إسلام من يقولون بأن الشفاعة لأهل الكبائر؟ الإنسان هو الإنسان، رغباته، شهواته، مطامعه، هو هو، سواء كان يهوديًا، أو نصرانيًا، أو وثنيًا كافرًا، أو مسلمًا.
أنظر إلى واقع الناس في هذه الدنيا الآن، في هذا الزمان، أليس البشر فيها من طوائف كثيرة؟ اليهودي والنصراني، والوثني، والمسلم، والمسلمون باختلاف طوائفهم؟ انظر إلى واقعهم كناس رغباتهم واحدة، شهواتهم واحدة، مطامعهم واحدة، الإنسان هو الإنسان، الجرائم التي تنطلق منك وأنت كافر هي نفسها إذا ما سرت وراء شهواتك هي نفسها التي ستنطلق منك وأنت مسلم، تنطلق من اليهودي، والنصراني بشكل واحد سواء.
إذًا فلماذا مجرمون يعذبون، ومجرمون لا يعذبون؛ لأنهم يحملون أسماء مختلفة! هل هناك بين الله وبين أحد قرابة؟ أو الله سبحانه وتعالى يداهن أحداً، أو يكيل بمكيالين، كما نقول عن أمريكا؟ الناس هنا يقولون عن أمريكا: أنها تكيل بمكيالين.
إذا ما انطلق الإسرائيلي ليقتل الفلسطيني لا تلتفت إليه، ولا تدينه، وإذا مـا اتجـه الفلسطينـي ليقـاوم ويدافع عن نفسه المحتل لأرضه قالوا: إرهابي. قالوا: هذا كيل بمكيالين. لماذا لا تعاملهم سواء على الأقل؟ فتقول: هذا عنف، وهذا عنف، وهذا إرهاب، وهذا إرهاب.
حينئذٍ ستصبح القضية هكذا: أن الله سيكيل مع النـاس بمكياليـن، فمجرمـون ينطلقـون فـي شتـى الجرائم، وكبارها، يظلمون عباد الله، ويصدون عن سبيل الله، ويحرفون دينه، وينشرون الفساد في أرضه، ويهتكون أعراض عباده ثم سيشفع لهم محمد.
الكافـر مـاذا يعمـل إذًا؟ هـل هنـاك نـوع آخـر لـدى الكافر؟ إنما يعمل هكذا عندما نقول: إن الزنا محرم، هو محرم، لكن لماذا يعذب عليه الكافر ولا يعذب عليه من اقترفه ممن يحمل اسم إسلام؟ أليست عملية واحدة؟ وجريمة واحدة عند اليهودي، والنصراني، والكافر والمسلم؟ هي فاحشة. الظلم هو نفسه. ليس هناك نوع من الظلم لا يمكن أن يصدر من الكافر، أو لا يمكن أن يصدر من المسلم، الأعمال واحدة التي نريد أن نفهمها: أن الناس كناس على اختلاف العناوين اتجاهاتهم واحدة، وجرائمهم، ومطامعهم، وشهواتهم، ومقاصدهم واحدة، فلماذا ناس يعذبون وناس لا يعذبون على جرائمهم؟ يصبح الدين حينئذٍ بـدلًا من أن يكون دينا للحياة، بدلًا من أن يكون دينًا لمكافحـة الجريمـة، بـدلًا مـن أن يكـون دينًا كما قال الله عنه: ليزكي النفوس، ليطهرها يصبح عبارة عن رخصة لكل من يريد أن يستمر في إجرامه.
فبدلًا من أن تبقى مستحقًا للعذاب الشديد، أسلم. والإسلام مجرد قول، ثم ابقَ على أعمالك! وحينئذٍ لا جهنم، وحينئذٍ ستدخل الجنة مع المؤمنين، وسيشفع لك محمد (صلوات الله عليه وعلى آله)! ألم يصبح الإسلام حينئذٍ عبارة عن رخصة؟ ألم يصبح دينًا بدلًا من أن يكافح الجريمة يشجع عليها؟ بدلًا من أن يخوف النفوس؛ ليزكيها، ليطهرها بتشريعاته وهديه، هو من يؤمِّن تلك النفوس لتغرق في مستنقع الرذيلة والجريمة؟
فعلًا سيصبح الدين هكذا؛ ولهذا الله سبحانه وتعالى في القرآن تحدث عن بني إسرائيل بأن كثيرًا من جرائمهم بما فيها قتل الأنبياء، وبيع الدين، وبما فيها استحلال أموال الآخرين عندما يقولون: {لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الْأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ} (آل عمران: 75) قال عما يدفعهم إلى ذلك هو: أنهم يعتقدون أن النار لا تمسهم إلا أياماً معدودة. أي: أن هذه العقيدة تشجع على الجريمـة، وتعمـل على أن تغـرق النفـوس فـي مستنقع الجريمة والرذيلـة {ذَلِـكَ بِأَنَّهُـمْ قَالُوا لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًـا مَعْـدُودَاتٍ وَغَرَّهُـمْ فِي دِينِهِمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ} (آل عمران:24) ألم يعلل بأن عقيدة بهذه هي وراء الجريمة، وهي عقيدة تدفعك إلى الإجرام.
إذًا، فليست من دين الله لهذا قال: {وَغَرَّهُمْ فِي دِينِهِمْ مَـا كَانُـوا يَفْتَرُونَ} خدعوا أنفسهم بالكذب، وفعلاً لا تزال عقيدة قائمة عند اليهود إلى الآن.

بعض الناس قد يسأل هل يرى اليهود أنهم إلى النار؟ يرى أن النار لن تمسه إلا أياماً معدودة، فكل ما يعمله [شارون] لو رأى نفسه مجرماً، لو رأى نفسه مستحقاً أن يدخل النار، فهو عندمـا يدخلهـا قـد يبقـى فقط سبعة أيام مقابل سبعة آلاف سنة هي عمر الدنيا، أو على أكثر قول لديهم سيبقى الواحد منهم أربعين يوماً في جهنم على عدد الأيام التي عبدوا فيها العجل، ويخرج، وحينئذٍ لا يكترث بما يرتكب في الدنيا.
هي العقيدة التي كانت وراء ظلمنا نحن المسلمين من داخل المسلمين أنفسهم على أيدي الجبابرة من الطواغيت، الخلفاء، الملوك، والحكام، والرؤساء، والسلاطين بمختلف العصور، وهناك من علماء السوء من يؤمنهم أن محمداً (صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله) سيشفع لهم مهما كانوا مجرمين، فينطلقون لظلم الناس لتسفك دمـاؤهـم، وينطلقـون للصـد عـن دين الله، وينطلقون فيه وهم آمنون من جهنم، أنهم لن يدخلوا جهنم.
واليهودي يـرى أنـه سيدخـل جهنـم وسيبقـى أيامـاً معدودة، وأما صاحبنا فإنه يرى أنه لن تمسه النار إطلاقاً. اليهود قالوا: {لَـنْ تَمَسَّنَـا النَّـارُ إِلَّا أَيَّامًـا مَعْدُودَاتٍ}.
أما نحن المسلمون فقناهم في هذا القول، فقلنا: ولا أياماً معدودة، ولا لحظة واحدة، سيأخذ بيدك محمد ويمنحك وسام الشرف، شفاعته، فتدخل مع أولئك المؤمنين الجنة! أليس هذا قول أبعد من قول اليهود؟ أليست عقيدة أسوأ من عقيدة اليهود؟ هي نفسها وراء ظلم الكثير من الخلفاء والملوك، والرؤساء في كل عصر من العصور، هناك من أمنهم.
╔════🌺═══╗
t.me/shahidzaid
╚════🌺═══╝

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com